الرئيسية كيف ؟ كيف تركّز في دراستك

كيف تركّز في دراستك

كيف تركّز في دراستك

الدراسة و التحضير لأي امتحان من المتوقع أن تكون صعبة و مجهدة ، و في الواقع الكثير من الناس يجدون صعوبة في التركيز على المهمة التي يحاولون تحقيقها ، و على الرغم من ذلك يوجد بعض الأشياء البسيطة و السهلة التي إذا قمت بها ستركز بشكل أكبر على دراستك مثل الجلوس في مكان هادئ و اجتناب سماع الموسيقى أثناء الدراسة .

أولاً : ما يجب أن تقوم به 

# إيجاد المكان المناسب للدراسة غرفة نومك أو فصلك الدراسي ليسا بالمكان المناسب في الغالب للدراسة ، حاول إيجاد مكان هادئ و كبير مع كرسي مريح ، على سبيل المثال غرفة الجلوس ، لكن حاول الإبتعاد عن التلفاز و الحاسوب و هاتفك المحمول .

عادة ما تكون المكتبة مكاناً جميلاً للدراسة لأنها هادئة

# جمع المواد اللازمة قبل الدراسة  إن قيامك أثناء الدراسة للبحث عن قلم قد يودي بك إلى التشتت لذا لا تبدأ بالدراسة قبل أن تجهّز كل لوازمك الدراسية .

# إيجاد شريك دراسة  قم باختيار شريك مناسب لديه نفس المهام ، و حاول الابتعاد عن اختيار صديقك المفضل لأنّ ذلك سيؤدي إلى التشتت و تحول الأمر إلى دردشة خارج موضوع الدراسة ، وجود شريك للدراسة أمر عظيم سيؤدي إلى إبداع أفكار جديدة لم تنتبه لها من قبل . 

اختر شخصاً أكثر منك ذكاءً ، قد يبدو الأمر بديهياً لكن أكثر الناس يغفلون عن ذلك

# الحصول على وجبات خفيفة و الابتعاد عن احتساء القهوة و مشروبات الطاقة  ، الفواكه و المياه جيدة لأنها بسيطة و فعالة للإفراج عن اليربوهيدرات .

# خذ قسطاً من الراحة بعد 45 دقيقة من الدراسة قم بأخذ استراحة 10 دقائق و قم بفعل شيء مختلف و من ثم عد للدراسة ، و يجب أن لا تكون الاستراحة أطول من 20 دقيقة .

لماذا يجب أن تأخذ استراحة ؟ لأنّ عقلك يجب أن يرتاح بعد عمليات معالجة المعلومات الطويلة

# احصل على المحفّز تحديد هدف لنفسك حتى و لو كان غير واقعي ، ادفع نفسك للقيام بأفضل مما تعتقد أنك تستطيع أن تفعل ، و من يدري ربما تفاجئ نفسك . 

# اجلس و ادرس الآن لا يوجد أمامك ما يشغلك و انت في المكان المناسب فما عليك إلا الجلوس و الدراسة ! 

ثانياً : ما عليك اجتنابه 

# لا تهلع عند الهلع ترتكب الكثير من الأخطاء لذا ابقى هادئاً طوال الوقت ، و إذا كنت قد خططت للنجاح فلا داعي أبداً للقلق ، و عندما يأتي الإمتحان خذ نفساً عميقاً و ردد ” أنا أستطيع أن أفعل ذلك “

# تقليل استخدام الحاسوب و خاصةً الانترنت فذلك سيضيع عليك الكثير من الوقت و اجعل هاتفك الذكي بعيداً عنك فالرد على الرسائل النصية سيشتتك حتماً .

# لا تستمع إلى الموسيقى إلا إذا كانت تساعدك على الدراسة بعض الناس يحتاج إلى الموسيقى أثناء الدراسة و لكن حتى و إن كنت من هذا النوع حاول أن تجعل عقلك يركز فقط على الدراسة .

# لا تذهب بعيداً عن الموضوع الكثير من الناس أثناء الدراسة يذهب بعيداً عن موضوع دراسته و ذلك يرجع لجمود المادة و ما تضفيه على أنفسنا من ملل أو بسبب كونها مثيرة للبحث . فحاول ألا تذهب بعيداً و تذكر دائماً أنماط الامتحانات .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق