الرئيسية كيف ؟ 7 ميزات لتحظى بالكثير من الاحترام

7 ميزات لتحظى بالكثير من الاحترام

الاحترام أمر لا يحظى به الإنسان بشكل أتوماتيكي .بل عادة ما يقوم المرء باستحقاقه . عندما تكون في موقع القيادة من المهم أن تحظى بكل الاحترام من قبل الأشخاص الذين تعمل معهم . من الممكن أن يحترموا عاداتك في العمل أو ذكاءك أو قدرتك على إنهاء صفقة ما . هناك دائما أمور تستحق الاحترام أكثر من الأمور السابقة . إذا استطعت كسب احترامهم كـ ” شخص ” فإنك هنا تكون قد فزت باللعبة حقا .

إليك بعضا من النصائح لتكسب الاحترام :

1- كن مهذبا :

كن مهذبا عند التعامل مع كل شخص تقابه خلال يومك من أفراد عائلتك إلى زملائك في العمل إلى البائع في متجر الخضار . قدم للآخرين الاحترام ذاته الذي ترغب بالحصول عليه من قبلهم . اتبع الأفعال التي تبرز تهذيبك للآخرين . افتح الباب في المقهى للشخص الآتي خلفك مثلا أو اسمح للشخص الذي لديه شيء واحد يريد أن يدفع ثمنه أن يتقدم عليك في السوبرماركت . قل شكرا و من فضلك في كل فرصة سانحة .

2- تصرف باحترام :

تخل عن التصرفات قليلة الاحترام كتدوير العينين عند الحديث أو مقاطعة أحدهم أو الحديث بصورة سلبية عن شخص ما .

هذه الصفات ليست فقط عديمة الاحترام للأشخاص الذين تتعامل معهم بل إنها قد تسبب أضرار مستقبلية و نتائج سيئة لاحقا . كل شخص يستحق أن يتم الاستماع له حتى لو لم تكن متوافقا مع رؤية الشخص و آرائه . تذكر كيف تود أن تتم معاملتك إذا ما كان لديك شيء تريد قوله , خاصة إذا كان الأمر هاما .

3- استمع جيدا :

الاستماع عملية فاعلة و ليست مجرد عملية منفعلة . فكر قبل أن تتكلم . غالبا في محادثات هذه الأيام فإن تعليق أحد الأشخاص يطلق الأفكار في ذهن الآخرين الذين يقومون بالمشاركة بقصصهم و تجاربهم  المشابهة  . بدلا من ذكر قصتك اسأل أسئلة تشجع المتكلم على إخبارك بالمزيد . غالبية الناس تشعر بالإطراء في حال علموا بأنك تهتم بالاستماع إليهم .

4- قدم العون للآخرين :

يكسب الناس الاحترام عندما يكونون جاهزين لتقديم المساعدة أو الاستماع عندما يتم الحاجة لهم أو عندما يلاحظون فرصة للمساعدة . تطلع إلى فرص للمساعدة ربما تكون غفلت عنها سابقا . هل يحتاج زميلك إلى مساعدة في مشروع كبير ؟ هل يمكنك إحضار كوب قهوة لأحدهم ؟ اسع لتكون مساعدا عدة مرات في اليوم .

5- لا تختلق الأعذار  :

أفعالك مبنية على خياراتك و بغض النظر عن الظروف المفاجئة , ليس هناك سبب لاختلاق الأعذار . كن مالكا لأفعالك . على سبيل المثال , إذا كنت تتأخر على الدوام لا تقم باختلاق الأعذار الواهية . اعترف بأخطائك بدلا من إنكارها و ابحث عن الفرص لتجاوز هذه الأخطاء و الأداء بشكل أفضل في المرة القادمة . بدلا من التركيز على العيوب اسأل ” كيف يمكن أن أقوم بتصحيح سلوكي أو حالتي ؟ ”

6- تخلص من الغضب :

الاستمرار بالغضب لا يؤذي أحدا بقدر ما يؤذيك . إذا كنت منزعجا اسمح لنفسك بالغضب لثوان محدودة ثم تحرك و تجاوز الغضب و صحح الوضع أو قم برمي القصة خلف ظهرك . أعط نفسك و الآخرين فرصة . سامح و من ثم قم بالنسيان .

7- امتلك النية لتحقيق التغيير :

العناد لن يفيدك كثيرا . أدرك ان عملية التطور تتطلب التغيير . ابذل جهدك لتنضج على صعيدك الشخصي . تعلم مهارات جديدة  و جرب نشاطات جديدة و قم بإعادة اختبار تصرفاتك التلقائية على وجه خاص . لا تنسى أن تبارك لنفسك عند كل تقدم تحرزه على طريق التحسن على المستوى الشخصي .

كل هذه النصائح نصائح عملية و عصارة تجارب أشخاص حظوا بكل ما تطمح إليه من الاحترام

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق