الرئيسية كيف ؟ تعلم البرمجة مجاناً – مصادر مهمة لكل متعلم جديد

تعلم البرمجة مجاناً – مصادر مهمة لكل متعلم جديد

البرمجة أو التكويد ، المهارة الأكثر حيوية التي يتعلمها الناس في الوقت الراهن مع التوسع التكنولوجي و زيادة الطلب من المطورين. نضعك على طريق تعلم البرمجة مجاناً فتعلم البرمجة لا يقدر بثمن فليس فقط هي مهارة مطلوبة بشكل كبير و متزايد من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم ، فهي بالإضافة إلى ذلك يمكنك تعلمها بشكل مجاني تماماً ، فهناك الكثير من المواقع التي تعلمك البرمجة بدون أي مصاريف و حسب خطتك الخاصة .

للأشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة مجاناً إليكم عشرة مواقع للبدأ :

#كورسيرا – Coursera 

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

كورسيرا منصة توفر فرصة تعلم مساقات أكاديمية بدون أية مصاريف ، لديهم مجموعة كبيرة من المواد في مختلف المجالات الدراسية و اللغات و المهن ، لديهم مكتبة عالية الجودة من المواد التي تتعلق بالبرمجة ، يمكنك إنشاء حساب مجاني في الموقع و البدأ بإيجاد المساق أو المقرر المناسب لتبدأ تعلم البرمجة مجاناً و في الوقت الذي يناسبك.

#غيت هب -Github

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

غيت هب مثل الكتاب المرجعي للمبرمجين ، في الواقع هو شبيه بخلية عقلية من الكتب المرجعية و كمية كبيرة من المشاركات من المستخدمين يعرضون بها جهودهم البرمجية الخاصة جنباً إلى جنب مع الدروس و الأسئلة. حقيقةً إذا كنت مبرمجاً محترفاً الكثير من الخبيرين في هذا المدال سينصحوك بإنشاء حساب على غيت هب و عرض أعمالك عليه. و يمكنك قضاء وقت فراغك بتصفح مشاريع الآخرين و طرح الأسئلة و النقاشات.

#كود أكاديمي – Codeacademy

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

بطبيعة الحال قائمة كهذه لمواقع تعلم البرمجة مجاناً لا يمكن أن ننسى أن نضيف إليها موقع كود اكاديمي الموقع الرائد الذي يتعلم من خلاله 24 مليون شخص حول العالم ، يتميز الموقع بواجهته البسيطة و التفاعلية و يقدم لك دروس متقدمة في العديد من لغات البرمجة مثل java script و php و غيرها الكثير.

#يوديمي – udemy

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

يوديمي منصة تعليم إلكترونية أنشأت في الأصل للأشخاص المحترفين الذين يرديون تعلم مهارات جديدة أو تطوير مهاراتهم . يوجد في الموقع الكثير من الدورات المدفوعة إلى جانب المساقات المجانية بالنسبة لأولئك الذين يريدون العمل بشكل حر منصة يوديمي هي خيارهم الأفضل بكل تأكيد.

التعليم عن بعد مجاناً و بشهادات من أفضل الجامعات العالمية

#التعليم المفتوح في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و يعرف أيضاً بمدرسة عباقرة التكنولوجيا ، و فعلاً تقوم الجامعة بتوفير نسخة من مقرراتها مجاناً على الانترنت للراغبين بالتعلم من أنحاء العالم ، و كما هو الحال في كورسيرا فالمعهد يوفر مساقات في العديد من المجالات لكنه يركز بشكل كبير على المجال التكنولوجي و البرمجي جميع الدورات تأتي مع مصادر مرفقة و أشرطة فيديو و الكثير من الموارد بحيث يحصل الدارس على كل ما هو بحاجة إليه .

#إيدكس – edx

تعلم البرمجة مجاناً

تعلم البرمجة مجاناً

منصة إيدكس هي ثمرة تعاون بين جامعة هارفرد و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كان هدفه الأول تقديم محتوى تعليمي بجودة عالية ، الآن ايدكس يضم أكثر من 60 جامعة و مؤسسة رائدة في جميع المجالات ، مساق مقدمة علوم الكمبيوترمن جامعة هارفرد ضروري جداً لكل من يريد تعلم البرمجة .

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق