الرئيسية الصحة مشاهدة الأسماك يمكن أن تدعم الصحة و ترفع المزاج طبقا لبحث جديد

مشاهدة الأسماك يمكن أن تدعم الصحة و ترفع المزاج طبقا لبحث جديد

ما الذي يمكن أن يخطر في بالك من أنشطة صحية , ربما الركض في الصباح , اليوغا , وجبة من البروتينات .

و لكن بحثا يقدم إضافة مفاجئة – التحديق بالأسماك .

دراسة أجريت في بلاموث في المملكة المتحدة في الأكواريوم الوطني البحري وجدت أن الناس شعروا بشكل أكثر إيجابية بعد مشاهدة الأسماك و كانوا أكثر استرخاء كما لاحظت الدراسة انخفاضا في ضغط الدم و النظم القلبي .

هذا المبدأ ليس جديدا بشكل كلي . بحث سابق قاد العديد من العيادات الطبية و السنية إلى وضع أحواض أسماك صغيرة في غرف العيادات بغرض تخفيف الضغط . وفقا للمسؤول الأول في البحث الأخير فإن هذه الدراسة قدمت للمرة الأولى أدلة قوية على أن ” جرعات ” من مشاهدة الأسماك وبيئة قاع البحر يمكن أن تمتلك تأثيرا إيجابيا على حالة المرء الصحية . كما أضافت الدراسة أن إضافة المزيد من الأسماك لمعرض ما يمكن أن تعزز الآثار الإيجابية للمشاهدين .

مزيد من المعلومات عن الدراسة على أثر الأسماك .

استفاد الباحثون من عملية ترميم و إعادة بناء نوى المعرض البحري المائي في بلاموث في المملكة المتحدة القيام بها ليقوموا بتجربتهم فقد قاموا بقسم المشاركين في الدراسة لثلاثة مجموعات و عرضوا الأولى لمشاهدة المعرض الجديد و لا يحوي سوى الديكور في حين قاموا بتعريض المجموعة الثانية لمشاهدة المعرض و قد امتلأ ببعض الأسماك و الكائنات البحرية و قاموا بعرض المجموعة الثلاثة أمام المعرض بعد ان اكتمل بناؤه و بعد أن عج بكثير من الأسماك و الكائنات البحرية و كان الهدف التبين من الاختلاف المتوقع بين حالة الناس بعد مشاهدة المعرض فارغا و بعد مشاهدته مملوءا بشكل جزئي و من ثم بشكل كامل . وفعلا تبين أن العلماء كانوا على وجه من الحق فقد تبين أن ازدياد عدد الكائنات الحية في المعرض ترافق مع زيادة في المشاهدة العفوية للمعرض و نقصا متزايدا في نظم القلب و ارتفاع أفضل في المزاج الشخصي و ازدياد في الاهتمام .

كيف يمكن لدراسة كهذه أن تحسن من حياتك ؟

بعد قراءة الآثار الإيجابية للتحديق في الأسماك ربما تكون جاهزا لمطالبة السلطات المحلية بالمزيد من معارض الأسماك و الحياة البحرية. لكن ليس بالضرورة أن تحتاج إلى معرض متكامل لتستمع بالأثر الإيجابي المطلوب . بحث سابق ذكر في الدراسة السابقة اكتشف فوائد من مجرد امتلاك سكة في وعاء في منزلك .

بدون تعليقات

اترك تعليق