الرئيسية الصحة هل السكر البني أفضل للصحة من السكر الأبيض ؟

هل السكر البني أفضل للصحة من السكر الأبيض ؟

تناول السكر الأبيض المكرر يثير قلق الكثيرين لأثره السيء على أجسادنا . تأثيره على الجسم كان و لا يزال محط مئات الدراسات التي رسمت بمجملها صورة كئيبة للناس الذي يتناولون السكر بانتظام . السكر الأبيض المكرر تم ربطه بالسمنة ، و أمراض القلب و ارتفاع التوتر الشرياني و السرطان و بعض العلماء و خبراء التغذية ابتعدوا أكثر من ذلك ليصفوه بأنه ” سام ” .

في جهد لتجنب  الأبيض ، الكثير منا يستبدلونه بالسكر البني . قد يبدو البني أكثر صحة و أقل تكريرا و تعرضا للمعالجة ، صحيح؟ قد يبدو الأمر كذلك للخبز و الرز ، و لم لا  يكون السكر كذلك ؟

مفاجأة ! البني أكثر تعرضا للمعالجة من نظيره الأبيض . يتعرض الصنفان لعملية التكرير نفسها، حتى النهاية نفسها حيث يتم بعد ذلك صنع  البني بتغليف الحبيبات بدبس السكر .( في مرحلة سابقة من  عملية التكرير ذاتها يتم إزالة دبس السكر هذا من السكر الخام و يتم بيعها بشكل دعائي على شكل لوحات بنية ) . في ناحية أخرى ، النوعان يتطابقان تقريبا في البنية الكيميائية . غالبيتهما تتألف من السكروز حيث يشكل 99.9 بالمئة من  الأبيض و 96 بالمئة من  البني .

يعطي دبس السكر المذكور سابقا حريرة إضافية للسكر البني لكل ملعقة شاي .

تقوم أجسادنا بالتعامل مع السكر الأبيض و البني بنفس الطريقة . السكروز سكر ثنائي يتكون من الغلوكوز و الفركتوز . أجسامنا عادة ما تكون ذات كفاءة في التعامل مع الغلوكوز و تحويله لطاقة و لكن عندما يرتبط بالفركتوز تصبح معالجته أصعب . السكروز يبحر إلى الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة حيث يتم تحويله لسكروز و فركتوز و يتم امتصاصه إلى مجرى الدم . بينما يتم استقلاب الغلوكوز في كل الجسد يتم استقلاب الفركتوز في الكبد و عندما يجد الكبد الكثير من الفركتوز بحاجة للمعالجة يقوم بتحويله إلى شحوم . الباحثون وجدوا رابطا بين شحوم الكبد و كل العناصر الغذائية المذكورة أعلاه .

إذا ، الصحيح أن كلا السكرين الأبيض و البني ” نقي ” – لا يحتويان على المدمنات أو المضافات و الأصل الذي يأتيان منه مصدر طبيعي –  لكن هذا لا يعني أن يكون أي منهما ” صحيا ” . و لأنهما في الأصل نفس الشيء يمكنك وضع  البني بدل الأبيض في أية وصفة طعام . لكن ما لا يجب القيام به هو التفكير أن البني أكثر ملاءمة للصحة و خيار أفضل للجسد .

 

 

 

CheapAdultWebcam

تعلق واحد

اترك تعليق