الرئيسية الصحة كيف تخسر الوزن الزائد ؟ 3 أمور مهمة يجب أن تتوافر في...

كيف تخسر الوزن الزائد ؟ 3 أمور مهمة يجب أن تتوافر في الحمية لتكون فعالة

آلاف البرامج المتبعة لإنقاص الوزن تجدها في السوق و في مختلف مواقع الويب . كل من تلك البرامج يهدف إلى نفس الهدف و هو جسم رشيق . و لكن هل يجب عليك تجربة أكثر من برنامج من تلك البرامج حتى تجد البرنامج المناسب ؟ الجواب ببساطة : لا . البرامج التي ستأتي بنتيجة حقا تحمل بينها صفات مشتركة . إن كان بإمكانك اتباع هذه النصائح الثلاثة الأساسية فإنك على في الطريق الصحيح لإنقاص وزنك .

1- تناول الكمية المناسبة من الطعام :

إذا اخترت الأطعمة المناسبة للحمية و لكنك أكثرت منها فلن تجني النتيجة المأمولة و لن تنجح في إنقاص وزنك . من الأخطاء الشائعة لدى من يتبع أنظمة الحمية المختلفة هي تناولهم لكميات زائدة من الأطعمة التي يعرف عنها أنها صحية و التي تنفع في إنقاص الوزن . لكي تخسر الوزن و تحافظ على تلك الخسارة عليك أن تعلم كيف تأكل الكمية المناسبة من كل طعام . على سبيل المثال , صدور الدجاج جيد جدا و لكن تناول الكثير منه ليس كذلك . اللوز ؟ صحي أيضا و لكن ليس إن أكثر منه . و قس على ذلك كل ما يشبهها من الأطعمة التي من المعروف عنها أنها ” صحية ” .

إليك كميات جيدة من مختلف الأطعمة لتأخذها بعين الاعتبار عندما تأكل :

وجبة الحبوب : بحجم كفك .

وجبة حاوية على النشويات ( بطاطا , رز , معجنات ) : بحجم نصف كرة البيسبول .

وجبة حاوية على الجبن : 4 مكعبات بحجم مكعب النرد .

وجبة فواكه : بحجم كرة البيسبول .

السمن أو الزبدة : مكعب واحد .

وجبة لحم ضأن أو سمك أو دجاج : بحجم كدسة ورق الشدة .

2-  قم بعد الحريرات التي تتناولها :

بعض  برامج تخفيض الوزن تنشر فكرة أنه لا داع للقيام بإحصاء الحريرات . و لكن القاعدة هي أن وزنك ينقص عندما تخسر الحريرات بشكل ملحوظ . كل حمية هي عبارة عن تخفيف الحريرات و إن بشكل غير معلن .

قد يبدو في الأمر مضيعة للوقت و لكن توافر التطبيقات المختلفة على الأجهزة الذكية ستجعل من الأمر أسهل بالنسبة لك . بإمكانك أن تحصي ما تناولته من حريرات في كل يوم باستخدام أحد هذه التطبيقات و مع الوقت ستدرك ما تأخذه من الحريرات في يوم اعتيادي و من ثم ستعمل على إنقاص الوارد الحروري اليومي و بالتالي إنقاص الوزن الذي تريده .

3- تحرك أكثر :

لا يبدو ذلك غريبا بالتأكيد . ما أعنيه ليس أن تمارس الرياضة بالتحديد و لكن الحركة بحد ذاتها أمر مهم لإنقاص الوزن . فلو انك تمرنت بشكل كبير في الصباح مثلا ثم جلست على الأريكة بقية اليوم فإنك ستحرق كمية أقل من الحريرات من شخص متحرك طوال النهار و إن لم يكن يتمرن و يمارس الرياضة .

توليد الحرارة غير المعتمد على التمرين هو مصطلح يستخدمه العلماء للإشارة إلى الحريرات التي يتم حرقها بسبب الحركة اليومية الاعتيادية التي ليس لها علاقة بالرياضة . سواء كنت تتمرن أم لا احرص على أن يكون معدل حركتك كل يوم أكبر ما يمكن  و احرص ان تكون حركتك على مدار اليوم و ليست محصورة في وقت محدد .

بدون تعليقات

اترك تعليق