الرئيسية منوعات لماذا قد يبدو بعض الأغنياء كالفقراء ؟

لماذا قد يبدو بعض الأغنياء كالفقراء ؟

عندما تشاهد نجوم الفن و الشخصيات الشهيرة من الأغنياء فإن كل شيء في حياتهم يبدو لامعا و ممتازا . في كل حدث يحضرونه يكون هناك خمسة أو ستة أشخاص لخدمتهم و لباس جاهز مخيط لأجلهم خصيصا و كل شيء محيط بهم مجهزا على أكمل صورة . صحيح أننا نعتقد أن هذه اللحظات على البساط الأحمر هي الوجه الحقيقي لحياة الأغنياء اليومية و لكن ذلك قد لا يكون القاعدة . إذا أدرنا انتباهنا من المشاهير إلى الأغنياء الآخرين الذين لا يقضون الوقت أمام الكاميرات فإننا سنلاحظ فرقا شاسعا في نمط الحياة . يبدي هؤلاء الأغنياء تواضعا إلى حد ما في اللباس بل إن بعضهم يلبس كما الفقراء .

السؤال يبقى : لماذا ؟

في إحدى التدوينات التي تتحدث عن الموضوع هذا الاقتباس ” أصحاب الملايين هم فئة مجموعة مختلفة من الناس . يفكرون بشكل مختلف . ينفقون بشكل مختلف . هم مختلفون عموما ” . كاتب المقال يتحدث عن عمه الذي كان أحد أغنى الأغنياء في فرجينيا الأميركية و لكنه دائما ما كان يلبس كما لو أنه يملك بضعة دولارات فحسب . في المقال أيضا ، يذكر الكاتب كيف يمكن لعمه أن يلبس لباسا يعتقد البعض بسببه أن غسالته عاطلة عن العمل أو أنه يعمل في حقل بسبب حذائه المهترئ .

تصوير الإعلام للمشاهير خاطئ . الأغنياء و المشاهير لا يلبسون ثيابا باهظة الثمن بل يفضلن أن ينفقوا الآلاف على تجارة جديدة أو استثمار ناشئ بدلا من إنفاقها على الملابس الباهظة التي سينتهي بها الحال لتبهت أو تبلى مهما كانت .هكذا يفكر الأغنياء .

يفضلون أن يبدوا كفؤين بدلا من الرضى الآني . صحيح أن بدلة بـ 1000 دولار ستبدو رائعة و مبهرة و لكن ذلك يمكن أن يتحقق مقابل 100 دولار أيضا . طالما أن قطعة الملابس ليست معيبة في ناحية ما ولا تزال تفي بأتاكيت العمل فلم إنفاق الآلاف على ماركات المصممين و الأقمشة الأكثر لمعانا ؟

في إحدى حلقات Modern Family من هذا العام . كان هناك قصة عن جاي الجد الغني و كيفية عدم اهتمامه بالموضة . بينما زوجته الصغيرة الجميلة كانت تهتم باللباس و الظهور بأجمل مظهر كان جاي دائما يلبس ملابسا بسيطة و دون أي لفت للنظر . كان غنيا جدا و لكنه لم يهتم بالمظهر الخارجي كثيرا . طالما أنه مستور بملابس فلا يهم ماهيتها . كان يفضل الراحة على الملابس اللامعة اللافتة للنظر.

عندما تكون غنيا ، تصبح  واثقا في نفسك و في معرفتك الشخصية بحيث لا تشعر بالحاجة لإظهار أي شيء أكثر من ذلك . تعلم أنك تملك المال و تملك الكثير من الأرباع و لست بحاجة لإظهار مظاهر البذخ . عندما تصبح من الأغنياء ، تصبح عقليتك مختلفة ، لا تهتم بالمال كثيرا . تصبح أكثر اهتماما بالنضوج على الصعيد الشخصي و إنماء تجارتك بدلا من الظهور ببدلة باذخة أمام الناس .

كما تقول المقولة الشهيرة ” الأغنياء يبقون أغنياء بالعيش بأقل مما يكسبون ”

على العموم ، إذا اتبعت أصحاب الملايين في أفعاله الحقيقية فتصبح مليونيرا مثلهم . الإنفاق بشكل كبير فقط لإظهار ممتلكاتك لن يبقيك من الأغنياء . قد يبدو ذلك من القيم  القديمة ، و لكن هذه القيم تبدو عاملة للأغنياء ، لم لا تجربها أنت أيضا ؟

 

 

 

 

CheapAdultWebcam

بدون تعليقات

اترك تعليق